اسهل طريقة لعمل المكياج المعدنى


سيدتي، اقرأي هذه المعلومات التي يجب أن تعلميها عن المكياج المعدني إذا كنت ترغبين في تجربته، سوف نقدم لك بعض الحقائق المفيدة حتى تتمكني من اختيار المنتج الصحيح والتخلص من بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة، وبعد الانتهاء من قراءة هذا الموضوع ستكونين على علم بهذا النوع من المكياج وسوف يكون لديك رغبة شغوفة لتجريبه.
 
1- هائل في حالة وجود حب الشباب:
من أول الأشياء التي يجب أن تعلميها عن المكياج المعدني هو أنه مفيد للبشرة التي تعاني من حب الشباب، فهو لا يساعد على نمو البكتيريا على عكس كريمات الأساس السائلة، لذا فهذا المكياج المعدني لا يسبب أي حساسية أو تهيج للبشرة.
 
2- لا تنخدعي:
لسوء الحظ، ليست كل أنواع المكياج المعدنية معدنية صافية، فهناك العديد منها يحتوي على مواد حشو غير معدنية، حتى الماركات المكتوب عليها أنها معدنية بنسبة 100% هي مجرد تضليل، والمعنى الصحيح لها أن ما تحتوي عليه المستحضرات من معادن هي صافية 100%، لكن المنتج نفسه يحتوي على مكونات أخرى.
 
3- هناك بعض المعادن ضارة:
وهذا سبب آخر يحفزك على القراءة والتحقق من قائمة المكونات للكشف عما إذا كان بها بعض أنواع المعادن الضارة، لأن كون الشيء طبيعياً لا يعني بالضرورة أنه مفيد لك، ومعدن "الأوكسي كلوريد البسموت" أحد المعادن الضارة، الذي توقفت عن إضافته معظم الشركات بعد شكاوى عدد كبير من المستهلكين أنه يسبب تفاعلات وحساسية.
 
4- للبشرة الجافة:
يعتقد بعض الناس أن المكياج المعدني جاف جدا وغير مناسب للبشرة الجافة، لكن هذا خطأ، لأنك إن بدأت المكياج بوضع مرطب على وجهك سوف يبلي المكياج المعدني بلاء جيداً، وهناك بعض شركات المكياج التي تصنع اسبراي مرطباً لتستخدميه بعد الانتهاء من وضع المكياج المعدني.
 
5- واقي من أشعة الشمس الضارة:
من الأشياء المحبوبة عن المكياج المعدني أنه يمد البشرة بواقٍ طبيعي من أشعة الشمس الضارة، وتحتوي معظم مستحضراته على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، وهي مكونات معروف عنها مقاومتها للأشعة فوق البنفسجية.
 
6- ظلالها ممتزجة:
يسهل عليك جدا الوصول إلى درجة بشرتك من خلال مزج بعض الظلال المختلفة من المكياج المعدني معا، وهذا أكثر فائدة وتوفيرا ونتائج ناجحة بخلاف ما يحدث عند استخدام مستحضرات الأساس السائلة.
 
7- سهولة وضعه:
تشعر العديد من النساء بالحيرة في كيفية وضع أساس المكياج المعدني، لكن لا داعى للقلق، عليك معرفة استخدام الفرشاة وضربها في بودرة الوجه ثم النزول بها على البشرة، ورغم اعتقاد البعض أن من الجيد استخدام الفرشاة بطرق دائرية في جميع أنحاء الوجه، لكن يسبب هذا وقوف بعض الشعيرات على البشرة وهي تحمل مزيدا من البودرة والصبغ، بينما إن وضعت البودرة باتجاه أسفل فأنت تتحركين في اتجاه الشعر ومزجها على البشرة.
 
8- امزجيه:
ولأن كل شيء في المكياج المعدني يأتي في صورة بودرة أو مسحوق، فيمكنك استخدامه كيفما تشائين، مثل ظل العيون المسحوق الذي يعتبر من مستحضرات المكياج المفضلة لدى الكثيرات، فمع المكياج المعدني اختياراتك لا نهاية لها.
 
9- ضعيه مبتلاً:
هل تعلمين أن باستطاعتك وضع مكياجك المعدني مبتلاً؟ هذه حقيقة، يمكنك عمل ذلك بمزج البودرة مع قليل جدا من الماء والمرطب أو البرايمر، وكما ذكرنا من قبل يوفر لك هذا المكياج عدداً لا نهائياً من التنوع.